The المرأة Diaries

Wiki Article

في المقابل، ترى أن الرجل هو من يحتاج "للعمل على تغيير وعيه" حتى "يدرك أنه يحوز حقوقا لا حق أصيلا له بها"، وتعتبر أن على المرأة أن تستمر بالكفاح وتمارس حقوقها وتربى على أن تحترم وتطالب باحترام ذاتها.

منذ الحضارات القديمة وحتى يومنا الحاضر تباينت الأحكام الأخلاقية التي أطلقت على ليليت، فهي "الشريرة"، "العاهرة"، واسمها مرادف للعتمة في نظر بعض الأساطير، بينما يرى فيه البعض، خاصة في العصر الحديث، رمزا للتمرد على الغبن، والشجاعة والجرأة، والنضال من أجل المساواة.

تُشكّل المواسم والمناسبات -وفي مقدمتها شهر رمضان المبارك- فرصة لإلقاء نظرة على خزائن المطبخ، لتحديد ما يجب استبعاده من محتويات قديمة وتالفة.

وفيما يلي خمسة مجالات رئيسية تحتاج إلى العمل المشترك لضمان عدم إغفال النساء

الاستثمار في المرأة: قضية تتعلق بحقوق الإنسان. الوقت ينفد. ما زالت المساواة القائمة على النوع الاجتماعي أكبر تحدٍّ في قضايا حقوق الإنسان.

من هو مروان عيسى الذي تقول إسرائيل إنها استهدفته في منشأة تحت الأرض؟

الوضع الإنساني في القطاع يزداد سوءا ونتنياهو يقول إن عملية رفح هي "مفتاح النصر"

من هو مروان عيسى الذي تقول إسرائيل إنها استهدفته في منشأة تحت الأرض؟

إجازة أبوة أطول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. مطلب هنا واضح من جهات صنع القرار وفقًا لأحدث أبحاث هيئة الأمم المتحدة للمرأة

وقالت إنه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به لضمان انتهاء السلوك الكاره للمرأة تجاه النساء داخل المنزل وخارجه، وسيصبح هذا أكثر شيوعاً مع وجود أمثلة أكثر إشراقاً ليس فقط للنساء في المناصب القيادية، ولكن للرجال الذين يحترمونهن في تلك المناصب.

ننهض اجلالا لمن عرفنا هنا من الضحايا ولمن لم نعرف، وانشدنا للأبطال الذين صادفنا وللأبطال المجهولين. ونحن، في صندوق الأمم المتحدة للسكان، ننهض لأننا نستطيع النهوض، ونعمل لأنه يجب علينا العمل.

والجدير بالذكر أنّ شريك المرأة الذي يعاشرها هو الذي يمارس ضدّها معظم العنف الذي تتعرّض له. كما يتزايد اللجوء، في كثير من النزاعات، إلى العنف الجنسي كإحدى التكتيكات الحربية.

وبيَّن القرآن الكريم في قصصه أن بعض البنات قد تكون أعظم أثرا وأخلد ذكرا من كثير من الأبناء مزيد من المعلومات الذكور، كما في قصة مريم ابنة عمران، التي اصطفاها الله وطهرها واصطفاها على نساء العالمين، انقر هنا وقد كانت أمها عندما حملت بها تتمنى أن تكون ذكرا يخدم الهيكل، ويكون من الصالحين.

تغيّر كل شيء في صباح السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، "صحينا لقينا صواريخ بتطلع، انصدمنا قلنا إيش في"، استمرت الحرب أكثر بكثير مما كانت تتوقع علا، "حكينا أسبوع أسبوعين بتخلّص.. لكن كل شي اقرأ أكثر بدأ يتدهور".

Report this wiki page